X
X

أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع خلال أستخدام SEO

الصفحة الرئيسيةمقالاتمقالاتأخطاء يقع فيها أصحاب المواقع خلال أ...

لم يعد معنى  SEO اصطلاحًا لمالكي الموقع كما كان الحال في كل مرة ،فعندما يتعلق الأمر كله بـ SEO ، يتظاهر كل صاحب موقع بأنه خبير ويرتكب بعض الأخطاء الفادحة داخل موقعه بخصوص فهم سيو وكيفية تطبيقها داخل المدونة، في الغالب دائما المبتدئين هم أكثر عرضة لارتكاب بعض الأخطاء التي يمكن أن تكلفهم عملهم الشاق وتضر بالموقع كثيرا.

 

قد يكون لهذه الأخطاء آثار خطيرة في محركات البحث  GOOGLE وقد تؤدي إلى حدوث مشاكل للموقع مثل ” تمت إزالة الموقع من نتائج البحث”.

أخطاء السيو SEO الشائعة

في ما يلي بعض أخطاء تحسين محركات البحث الشائعة لتجنب أي تكلفة للحفاظ على ترتيب موقعك في GOOGLE ومحركات البحث الأخرى.

بناء روابط مدفوعة وغير طبيعية
استخدام الكلمات المخفية
حشو الكلمات الرئيسية في المقالات
نسخ المحتوى واستخدام مقال الدوار
عدم الاهتمام بالأمثلة على الصفحة

 

وسوف نتناول معكم أخطاء السيو بشكل أوسع إضافة عن ذلك كيفية معالجة هذه الأخطاء

1. بناء روابط غير طبيعية

يبدأ معظم الأشخاص بموقع الويب لتشغيل المدونات وبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت،على أي حال سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على عدد لا بأس به من الزيارات إلى موقع الويب على الرغم من أن GOOGLE بدأت في عرض الموقع في نتائج البحث.

 

يحتاج الموقع إلى سمعة جيدة وروابط خارجية للحصول على ترتيب جيد في GOOGLE ،هذا عامل خارجي يملك مالك الموقع تأثيرًا أقل، فكلما زادت جودة المحتوى فإنه يميل إلى الحصول على روابط خلفية أكثر جودة تلقائيًا.

لسوء الحظ تعمل الطريقة الأخرى عندما يساء الناس فهم مفهوم الروابط الخارجية  ويحاولون إنشاء روابط غير طبيعية بأنفسهم ، من خلال وكالات كبار المسئولين الاقتصاديين وربط منصات تبادل.

لدى GOOGLE موقف واضح جدًا بشأن اتخاذ إجراءات ضد المواقع التي تحتوي على روابط غير طبيعية مبنية على مدى زمني سريع،و يمكنك الاطلاع على المئات من المناقشات في منتدى منتجات GOOGLE حول هذا الموضوع لفهم حقيقة إنشاء روابط مدفوعة أو غير مرغوب فيها.

معالجة خطأ سيو الأول بعمل بناء وصلة البريد المزعج

لذا فإن خطأ SEO الأول لا تحاول أبدًا إنشاء روابط غير طبيعية قد تؤدي إلى إزالة موقعك من نتائج البحث  انتظر بعض الوقت للحصول على زيارات عضوية إلى موقعك لبدء وضع خريطة طريق لمسيرتك المهنية عبر الإنترنت.

2. استخدام الكلمات المخفية

ستفاجأ بمعرفة ما يفعله الأشخاص للحصول على ترتيب جيد على GOOGLE،  أسوأ أسلوب في تصميم SEO للقبعة السوداء هو استخدام المحتوى بلون أبيض أو حجم صغير جدًا بحجم 1 بكسل.

 

2. استخدام النص المخفي

لذا فإن خطأ SEO الثاني يضمن أن المحتوى قابل للقراءة في جميع الأجهزة وتجنب استخدام الخطوط البيضاء ذات الخلفية البيضاء لإخفاء كلمات رئيسية مستهدفة.

3. حشو الكلمات الرئيسية

في حين أن إخفاء الكلمات الرئيسية هو الطريقة غير المرئية للخطأ فإن حشو الكلمات الرئيسية هو الطريقة المرئية للقيام بالخطأ نفسه، كقاعدة عامة “أكتب مقالة لجمهورك ومحركات البحث ولا تنظر لجوجل في بداية عملك للموقع ”  عندما تكتب عن تحسين محركات البحث يجب أن تكون هناك حالات متعددة لكلمة “SEO” في تلك المقالة ،ما عليك القيام به هو مراقبة الحالات والتأكد من عدم استخدام الكلمات الرئيسية أكثر من اللازم في المقالة عادة ما يشار إلى كثافة الكلمة الرئيسية والنطاق المقبول هو مجرد 5-10 ٪. عندما تستخدم 20٪ من الكلمات الموجودة في المقالة ككلمة رئيسية  فلا شك أن المقالة يندفع إلى أسفل في نتائج البحث.

وستوفر المئات من المقالات ذات الكثافة العالية للكلمات الرئيسية المكتوبة لمحركات البحث الصورة بالسيئة لموقعك على GOOGLE.

خطأ SEO الثالث هو كتابة مقالة لمستخدمي البشر وليس لمحركات البحث،استخدم كثافة الكلمات الرئيسية وأدوات مخطط الكلمات الرئيسية لكتابة مقالة SEO الفعالة لقرائك.

4. نسخة المحتوى

يتطلب تشغيل موقع ويب ناجح استثمار الوقت والمال والجهد في الاتجاه المناسب ،عندما يبدأ حجم الموقع في النمو ، فإن أكبر مشكلة لمالكي المواقع الفردية هي الحفاظ على تكرار التحديثات.

لا يمكن لشخص واحد كتابة المقالات والحفاظ على موقع أكبر يحصل على مليون زائر شهريًا على سبيل المثال،لذا  فإن بعض الأنشطة التي تستغرق وقتًا طويلاً مثل كتابة المقالات سيتم الاستعانة بها لجهات خارجية للتركيز على الأنشطة الرئيسية الأخرى.

على أي حال  من الصعب الحصول على كاتب محتوى عالي الجودة بسعر رخيص ، إما أن تكون بحاجة إلى إنفاق أموال طائلة أو توظيف أشخاص مكرّسين تحبهم.

لا تنسخ المحتوى من مواقع أخرى

إذا كنت تريد أن تحافظ على موقعك بنفسك  فتأكد من عدم إعادة إنتاج أو نسخ محتوى من مواقع أخرى ،لأن هذا سيؤدي  إلى نتيجة معروفة بأن موقعك سيتم حظره نهائيًا من نتائج البحث.

يختلف نشر مقال على الإنترنت تمامًا عن كتابة مقالة في اختبار المدرسة،لذا  تأكد من مراجعة كل مقالة قبل النشر والتأكد من الالتزام ببعض تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة ،بالإضافة إلى الكلمة الرئيسية  هناك العديد من العوامل الأخرى في الصفحة تحدد تصنيف البحث لموقعك مثل:

لا تستخدم العنوان الفريد والوصف والوصف التلخيصي لكل صفحة على موقعك.

استخدام الصور بدون نص بديل أو سرقة من مواقع أخرى.

لا تستخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في العنوان والوصف الوصفية وعنوان URL.

عدم تنظيم المحتوى بالعناوين والعناوين الفرعية المناسبة.

نشر مقالات مع القواعد والأخطاء الإملائية إضافة عن ذلك ضعف القراءة.

تعرض جميع محركات البحث العنوان والوصف الوصف وعنوان URL في صفحة النتائج،في بعض الحالات  سيتم استبدال عنوان URL بهيكل مسار التنقل المستخدم في الصفحة لذلك ، يؤدي استخدام العنوان المكرر أو غير الوصفي والوصف التعريفي إلى تصنيف منخفض  كما لن ينقر المستخدمون على النتائج إذا لم تكن جذابة لهم وبالتالي سوف تخسر حركة مرور قيمة.

5. تجاهل التحسينات في الصفحة

خطأ SEO الخامس هو استخدم خطوات تحسين بسيطة على الصفحة للتفوق على ترتيب البحث ،لذا يجب عليك  استخدام أدوات لمحاكاة كيف ستبدو الصفحة في نتائج البحث قبل النشر.

استنتاج
في الأعلى أخطاء السيو SEO الخمسة الشائعة التي لاحظناها وهما باختصار التركيز على تقنيات القبعات السوداء دون الاهتمام بالأمثلة على الصفحة سيؤدي إلى معاقبة محركات البحث لموقعك و بعد المعاقبة من الصعب إعادة الموقع في نتائج البحث.

و بما أن الوقاية خير من العلاج  فمن المستحسن اتباع إرشادات بسيطة عند تحسين موقعك  وهذا لن يساعدك فقط في الحفاظ على سمعة موقعك ولكن أيضًا في زيادة عدد الزيارات وبالتالي زيادة إمكانية الحصول على المزيد من العملاء واكتساب الثقة لدى جوجل مما يؤدي إلى ترتيب جيد للموقع.


Top